الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

 
*البلتاجي: الحبس والمصادرة والغرامة عقوبة التعدي علي الارض الزراعية 37% من السكان يخالفون القانون

المصدر: جريدة الجمهورية 26/11/2014

كتب حلمي بدر ويحيي سعد:

أكد الدكتور عادل البلتاجي وزير الزراعة واستصلاح الأراضي ان 37% من السكان يعتمدون علي الزراعة وقال إن الدولة تقف للتعديات بالمرصاد لانها قضية أمن قومي.

 والوزارة ترصدها وتتعامل معها وسيتم تغليظ العقوبات في القانون الجديد بالحبس ومصادرة المسكن مع الغرامة. اضاف ان استراتيجية 2030 ستراعي وجود قري منتجة.

 وربط المزارع بالأسواق.

 اشار إلي ان مصر تنتج مليون طن سمك ومن المستهدف مليونين وزيادة الاستزراع البحري وطرح مشروع قانون الصيد البحري. الذي يعطي الحق للصيد حتي عمق 200 كيلو وتنمية البحيرات الشمالية. والتكامل بين الانتاج الزراعي والبحري.

 أبدي الوزير استياءه من توقف العمل في قطاع الزراعة بخريطة الخصوبة. لأنه كان يفترض ان تجدد كل 6 شهور. موضحا ان الخرائط الموجودة تعتمد علِي تحليلات التربة وتقدير مستويات الغذائية. وان النبات يحتاج إلي 16 عنصرا للخصوبة. ولابد من وضع خريطة خصوبة بعدما خسرنا كثيرا من العناصر التي تغذي النباتات. وسيتم تحديث الخريطة. وكشف ان الوزارة تتعمد علي اعادة الهيكلة لتصب في صالح العمل. لافتا إلي ان تغيير القيادات التسع كان لصالح العمل. 

أوضح ان هناك دعما من الدول الصناعية الكبري ب 252 مليار جنيه. واتفاقية ب 35 مليون دولار مبدئيا في التنمية الزراعية تستهدف صغار المزارعين لافتا إلي وجود تعاون مع جنوب السودان في القضايا الزراعية والمائية. ونظم الري وانشاء مزرعة وزيادة المتدربين. 

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع